• الأوضاع في القدس - تصريح الناطقة باسم وزارة أوروبا والشؤون الخارجية

    21 تموز (يوليو) 2017

    الأوضاع في القدس - تصريح الناطقة باسم وزارة أوروبا والشؤون الخارجية

    خلال معرض مؤتمرها الصحفي اليوم، تذكرت الناطقة باسم وزارة أوروبا والشؤون الخارجية قلق فرنسا إزاء التوترات في القدس وتذكرت الدعوة إلى تهدئة الأوضاع وحذرت من إي خرق للوضع القائم :
    سؤال - هل تخشون من تأجج الأوضاع في الحرم القدسي الشريف؟ جواب - أعربنا في الإحاطة الإعلامية في 19 تموز/يوليو عن قلق فرنسا إزاء التوترات في القدس وتحديدًا في محيط الحرم القدسي الشريف حيث تدهورت الأوضاع في الأيام الماضية. ونناشد جميع الأطراف المعنية إلى الامتناع عن (...)

  • القنصل العام يزور مزارعين في منطقة بيت لحم ( 19 تموز 2017)

    20 تموز (يوليو) 2017

    القنصل العام يزور مزارعين في منطقة بيت لحم ( 19 تموز 2017)

    قام القنصل العام يوم الأربعاء الموافق 19 تموز/ يوليو بزيارة مزارعين تدعمهم جمعيّة المهندسين الزراعيين العرب (صفحة الجمعيّة على الفيسبوك) في منطقة بيت لحم. وأتاحت هذه الزيارة التعرّف على النتائج الإيجابيّة لمشروع تطوير الريّ الذي تموّله القنصليّة العامّة في المنطقة. حيث أكّد القنصل العام مجدّداً في هذه المناسبة على دعم فرنسا للسكّان الفلسطينيين المستضعفين الذين يعيشون في مناطق (جـ).
    تم إطلاق المشروع عام 2015 في إطارالصندوق الاجتماعي للتنمية ، (...)

  • الأوضاع في القدس ـ تصريح الناطقة باسم وزارة أوروبا والشؤون الخارجية

    19 تموز (يوليو) 2017

    الأوضاع في القدس ـ تصريح الناطقة باسم وزارة أوروبا والشؤون الخارجية

    أجاب الناطقة باسم وزارة أوروبا والشؤون الخارجية في معرض مؤتمرها الصحفي اليوم على السؤال التالي:
    سؤال - هل تطلبون من السلطات الإسرائيلية إزالة التدابير الأمنية الجديدة في باحات الحرم القدسي الشريف، بما فيها أجهزة كشف المعادن وإغلاق أماكن الصلاة؟ جواب - تعرب فرنسا عن قلقها إزاء احتدام التوترات في القدس ولا سيّما في محيط الحرم القدسي الشريف حيث تدهورت الأوضاع في الأيام الماضي. وفي هذا السياق، تناشد فرنسا جميع الأطراف المعنية إلى الامتناع عن (...)

  • احتفاليّة الرابع عشر من تموز/ يوليو في القدس، في كنيسة سانت-آن (18 تموز/يوليو (...)

    18 تموز (يوليو) 2017

    احتفاليّة الرابع عشر من تموز/ يوليو في القدس، في كنيسة سانت-آن (18 (...)

    يود القنصل الفرنسي العام في القدس أن يشكر جميع المدعوّين الذين حضروا مساء الاثنين احتفالية العيد الوطني في الصرح الوطني في كنيسة سانت-آن في البلدة القديمة في القدس على الرغم من الظروف الصعبة التي تتسم خاصة بالتوتر وقيود الحركة والتصاريح. القنصلية العامة تتشرف بأن تمكنت، مثل كل سنة، أن تحتفل بقيم الحرية والمساوة والأخوة و التي هي أساس الجمهورية الفرنسية، من خلال استقبال ممثلي المؤسسات والقوى السياسية وقوى المجتمع المدني الفلسطيني على تنوعهم. يشكر (...)

  • الاعتداء في القدس (2017.07.14)

    14 تموز (يوليو) 2017

    الاعتداء في القدس (2017.07.14)

    تدين فرنسا إطلاق النار الذي وقع يوم الجمعة في مدينة القدس القديمة والذي أودى بحياة شرطيين إسرائيليين.
    ونتقدم بتعازينا إلى ذوي الضحايا.
    ويعدّ اللجوء إلى العنف بجميع أوجهه غير مقبول ويتعارض مع مسيرة السعي إلى السلام. وفي سياق احتدام التوترات، لا سيّما في الجزء المحتل من القدس، تناشد فرنسا جميع الأطراف المعنية إلى الامتناع عن القيام بأي عمل أو أي تصريح من شأنه أن يفاقم (...)

    آخر الأخبار

    فتح باب التقديم لمقترحات مشاريع إنسانية ولتعزيز حقوق الانسان

    تعلن القنصليّة الفرنسيّة العامّة في القدس فتح باب الترشح لمشاريع بغرض دعم المبادرات الهادفة إلى التنمية الاجتماعيّة والاقتصاديّة المستدامة للمجتمع المدني الفلسطيني.

    تابعونا وشاركونا على المواقع الاجتماعية

    PNG PNG PNG