• مقتل رزان النجّار – رسالة من القنصل العام إلى مصطفى البرغوثي

    11 حزيران (يونيو) 2018

    مقتل رزان النجّار – رسالة من القنصل العام إلى مصطفى البرغوثي

    بعد مقتل الممرّضة بالرصاص في الأول من حزيران/ يونيو في قطاع غزّة أثناء تقديمها الإسعافات لجرحى "مسيرة العودة"، شاطر القنصل العامّ مع رئيس جمعيّة الإغاثة الطبّيّة الفلسطينيّة مواساته وإدانته الشديدة للاستخدام المفرط للقوّة من قبل الجيش الإسرائيليّ ، لا سيّما بحقّ طواقم الإسعاف خلال تأديتهم لمهمّتهم الإنسانيّة.
    يمكنكم الإطّلاع على الرسالة أدناه (...)

  • 8 حزيران (يونيو) 2018

    توقيع اتفاقيّة بين الوكالة الفرنسيّة للتنمية ووكالة التعاون التقني (...)

    شارك القنصل العامّ، بتاريخ 7 حزيران 2018، في توقيع اتفاقيّة ماليّة لمشروع بقيمة تزيد على 844 ألف يورو تموّله الوكالة الفرنسيّة للتنميّة بمبلغ يصل إلى 760 ألف يورو. وفي ظلّ البطالة الكبيرة في الضفة الغربيّة وبشكل أكبر في قطاع غزّة، ترمي هذه المبادرة التي أطلقتها وكالة التعاون التقني والتنمية الفرنسيّة (ACTED) إلى مواكبة الشباب، لا سيّما الخريجين الشباب، في اكتساب مهارات متعلّقة بالتكنولوجيّات الحديثة بفضل إنشاء منصّة تدريب على وجه الخصوص. (...)

  • 7 حزيران (يونيو) 2018

    لقاء القنصل العام مع المفوّض العام للأونروا ( 29 أيّار 2018)

    التقى القنصل العام يوم الثلاثاء الموافق 29 أيّار/مايو في القدس بالمفوّض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئيين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، بيير كرهينبول.
    وأتاح هذا اللقاء مناقشة المشاريع المختلفة التي تنفّذها الوكالة في أماكن تواجدها في مسارح العمليّات الخمس، لا سيّما في الحقل التعليميّ وفي غزّة. وفي الوقت الذي تواجه فيه الوكالة صعوبات ماليّة منذ بداية العام خصوصا عقب قرار الولايات المتّحدة تقليص مساهمتها، رغب القنصل العام (...)

  • 31 أيار (مايو) 2018

    إسرائيل - الأراضي الفلسطينية - إصدار قرارات جديدة بشأن بناء وحدات سكنية في (...)

    تدين فرنسا القرارات التي اتخذتها السلطات الإسرائيلية والتي تتيح بناء ألفي وحدة سكنية تقريبًا في ثلاثين مستوطنة مختلفة في الضفة الغربية، بما فيها بناء 92 وحدة سكنية تحديدًا قرب المنطقة المعروفة باسم E1 وهي منطقة حساسة للغاية وتهدد إمكانية قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات أراضي موحدة، على أن تكون القدس عاصمة الدولتين الإسرائيلية والفلسطينية، وفق ما ذكّر به مجلس الاتحاد الأوروبي في مناسبات عدّة. ويؤكّد هذا القرار المخاوف التي أثارتها أوامر (...)

  • 30 أيار (مايو) 2018

    إطلاق صواريخ - تصريح رسمي فرنسي

    تصريح الناطقة باسم وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية (29 آيار/ مايو 2018)

    آخر الأخبار

    موضوع الشهر

    تابعونا وشاركونا على المواقع الاجتماعية

    PNG PNG PNG