تقليد وسام جوقة الشرف للسيّدة صفاء ناصر الدين (14 تشرين الثاني 2017)

في حرم جامعة القدس في أبوديس، قام القنصل العام في الرابع عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر بتقليد السيّدة صفاء ناصر الدين وسام جوقة الشرف الفرنسيّ برتبة فارس. وحضر الاحتفال عديد الشخصيات، منهم محافظ القدس، السيّد عدنان الحسيني، ومحافظ أريحا، السيّد ماجد الفتياني، وممثل كندا لدى السلطة الفلسطينيّة، السيّد سكوت دوجلاس برودفوت، ورئيس مجلس أوقاف القدس، السيّد عبد العظيم سلهب، إلى جانب ممثّل الرئيس ونائبي رئيس الجامعة، وطلاب وأصدقاء وعائلة السيّدة صفاء ناصر الدين.

ويأتي التقليد بهذا الوسام المرموق، باسم رئيس الجمهوريّة، تكريما للمسيرة الاستثنائيّة لسيّدة ملتزمة بالعمل من أجل فلسطين ومن أجل تطوير العلاقات الفرنسيّة الفلسطينيّة.

أتمت الباحثة والمدرّسة في مجال الالكترونيّات السيّدة ناصر صفاء الدين دراستها في جامعة القدس ومن ثم في فرنسا، في مدينتي تولوز وبوردو حيث حصلت على شهادة الدكتوراة، وتشغل اليوم منصب نائبة رئيس جامعة القدس، بعد أن شغلت أيضا منصب وزير الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات في الحكومة الفلسطينيّة ما بين عامي 2012 و 2014. وعملت صفاء ناصر الدين، كما أكّد القنصل العام، طوال مسيرتها على الحفاظ على علاقة مميّزة مع بلدنا، والذي قادها عام 2017 إلى رئاسة جمعيّة الخريجين الفلسطينيين من فرنسا، الرفيق.

JPEG

JPEG

JPEG

JPEG

publié le 05/12/2017

haut de la page