القنصل العام يزور مزارعين في منطقة بيت لحم ( 19 تموز 2017)

قام القنصل العام يوم الأربعاء الموافق 19 تموز/ يوليو بزيارة مزارعين تدعمهم جمعيّة المهندسين الزراعيين العرب (صفحة الجمعيّة على الفيسبوك) في منطقة بيت لحم. وأتاحت هذه الزيارة التعرّف على النتائج الإيجابيّة لمشروع تطوير الريّ الذي تموّله القنصليّة العامّة في المنطقة. حيث أكّد القنصل العام مجدّداً في هذه المناسبة على دعم فرنسا للسكّان الفلسطينيين المستضعفين الذين يعيشون في مناطق (جـ).

تم إطلاق المشروع عام 2015 في إطارالصندوق الاجتماعي للتنمية ، بقيمة 110 ألاف يورو، حيث أتاح تمويل إنشاء صهاريج مياه، وإقامة خزانات ثابتة ومتحرّكة، وإقامة شبكة ريّ. كما تمكّن 80 مزارعاً من قرى الخضر وبتّير ووادي فوكين ووادي رحّال من تعزيز الريّ لأراضيهم الزراعيّة. ويعمل هؤلاء المزارعون في مناطق (جـ) القريبة جدا من المستوطنات الإسرائيليّة والذين يعانون من قيود في التنقل في أراضيهم ومحدوديّة الوصول إلى مصادر المياه. ومكّنتهم هذه المنشآت من تطوير الريّ، وزيادة إنتاجهم كمّاً ونوعاً، وتحسين عائداتهم.

وخلال حفل اختتام المشروع، تشارك الطعام فريق القنصليّة، وأعضاء الجمعيّة، والمستفيدين من المشروع، حيث ناقش القنصل العام مع المستفيدين من المشروع ظروف عملهم، والقيود التي يواجهونها في الحياة اليوميّة والأثر الإيجابيّ لأنظمة الريّ الجديدة التي تموّلها فرنسا.

JPEG

JPEG

JPEG

JPEG

JPEG

publié le 11/08/2017

haut de la page