التعاون العلمي : برنامج المقدسي

فتح أبواب تقديم المقترحات 2017-2019

PNG

يهدف برنامج المقدسي إلى تعزيز التعاون والتبادلات العلميّة والجامعيّة بين الباحثين ومختبرات البحث الفرنسيّة والفلسطينيّة.

تتعلّق هذه المقترحات بالمشاريع التي تتيح دمج البحث النظري، والبحث التنموي، والتدريب البحثي، والتطبيقات الصناعيّة فضلا عن الشراكات مع القطاع الخاص. وهي موجّهة أيضا إلى مختبرات البحث التابعة لمؤسسات التعليم العالي، وإلى مراكز البحث العامّة كما إلى المؤسسات.

وبعد التشاور الوثيق مع وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينيّ، تقرّر منح أهميّة خاصّة لمشاريع البحث المتعلّقة بحقول العلوم البيئيّة والزراعة والصحّة والهندسة. وفي المقابل، سيتم الأخذ بعين الاعتبار مشاريع حول حقول بحث أخرى وفقا لجودتها وأهميتها العلميّة.

خلال عمليّة الاختيار، يتم إجراء دراسة متأنّية لخبرة رؤساء المشاريع، وتماسك المقاربة المعتمدة وأهميّة النتائج المرجوّة.

بعد إجراء تقييمات مستقلّة، ستقوم لجنة مشتركة بإجراء الاختيار النهائي، حيث سيتم تمويل المشاريع المختارة لمدة سنتين من قبل وزارة الشؤون الخارجيّة والتنمية الدوليّة ، ووزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث الفرنسيّتين.

ملفّات الترشّح المؤهّلة هي فقط التي يتمّ إيداعها بشكل متشرك من قبل الباحثين الشركاء لدى الجهات المسؤولة عن إدارة المشروع داخل بلدانهم.

هامّ :

للطواقم الفرنسيّة : يتم إيداع الملفّات عن طريق الإنترنت لدى كامبوس فرانس. بالإمكان الاطلاع على الصفحة المخصصة لبرنامج المقدسي ولتعليمات الترشّح من خلال العنوان التالي : http://www.campusfrance.org/al-maqdisi

للطواقم الفلسطينيّة : التعلميات ونموذج الترشّح متوفّران أدناه :

Word - 168 كيلوبايت
(Word - 168 كيلوبايت)

application form Al-Maqdisi 2017-19

PDF - 207.2 كيلوبايت
(PDF - 207.2 كيلوبايت)

Instruction Al-Maqdisi 2017-2019 English

ينبغي إرسال النماذج عبر البريد الإلكتروني للمنسّق الفلسطيني (siteadmin@moehe.gouv.ps) ولمنسّق القنصليّة الفرنسيّة العامّة في القدس (xavier.sau@diplomatie.gouv.fr)

الجدول الزمني

15 آذار/ مارس 2017 : فتح أبواب تقديم المقترحات
1 حزيران/ يونيو 2017 : الموعد النهائي لإيداع الملفّات.
آب/ أغسطس 2017 : إعلان نتائج الاختيار
أيلول/ سبتمبر 2017 : إطلاق المشاريع.

publié le 19/05/2017

haut de la page