إطلاق مشروع SUNREF فلسطين

شارك القنصل العامّ الفرنسيّ، السيّد بيار كوشار، بتاريخ 24 كانون الثاني في رام الله، في إطلاق مشروع SUNREF فلسطين، الذي تموّله الوكالة الفرنسيّة للتنّمية والاتحاد الأوروبيّ. كما حضر أيضا السيّد ظافر ملحم، رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعيّة الفلسطينيّة، والسيّدة أليساندرا فيزر، رئيسة التعاون لدى بعثة الاتّحاد الأوروبيّ.

ستمكّن قروض ومساعدات الوكالة الفرنسيّة للتنمية والاتّحاد الأوروبيّ بنك فلسطين وبنك القاهرة عمّان، من منح المشروعات والأسر المعيشيّة قروضاً ميسّرة لتمويل استثماراتهم المراعية للبيئة، لا سيّما في حقل الكهرباء المتجدّدة وفي تطبيق تدابير كفاءة الطاقة.

وسيساهم هذا المشروع الابتكاريّ الذي ينخرط فيه القطاع الخاص والبنوك والمانحون في تعزيز ديناميّة القطاع الخاص وفي تخفيض انبعاثات غاز الدفيئة. كما سيعزّز توفير فرص العمل ويحدّ من عدم المساواة في مواجهة التحوّل في مجال الطاقة.

كما ناقش الحاضرون الفرص التي يوفّرها مشروع SUNREF فلسطين والاستثمارات التي تمّ إنجازها بفضل هذا المشروع، حيث أنفقت البنوك ما يقارب 7 مليون يورو في مشاريع الطاقة الشمسيّة وكفاءة الطاقة في شركات تابعة لقطاعات متنوّعة كالصناعة والاتّصالات والأعمال التجاريّة الزراعيّة.

publié le 28/01/2019

haut de la page